"الافق" تواصل تنفيذ أنشطة مبادرة "تأهب واستجابة" في بيت لحم

  •  

    ضمن فعاليات مبادرة" تأهب واستجابة التي تنفذها مؤسسة الأفق للتنمية الشبابية,, الممولة من مؤسسة "الاكشن ايد". تم تنفيذ لقاءا تدريبيا في بلدة تقوع قضاء بيت لحم.

    تمحور اللقاء حول المهارات الحياتية،،وتم تسليط الضوء خلال الجزء الاول من اللقاء الذي تم خلاله اتباع اسلوب العصف الذهني على موضوع التخطيط،،من حيث المفهوم والمراحل التي تمر بها عملية التخطيط ،،مع التأكيد على أن غياب التخطيط هو بحد ذاته تخطيط للفشل،،،وصولا الى وضع خطة طوارىء لبلدة تقوع ،شارك بصياغتها المجموعة الشبابية المشاركة في المبادرة،،وتضمن العديد من التوصيات الموجهة لصناع القرار في البلدة والمحافظة على أمل ان يتم تعميمها لتشمل التجمعات والمحافظات لمجابهة التحديات التي تعصف بشعبنا الفلسطيني على مختلف الاصعدة.

    تضمن الجزء الثاني من اللقاء جلسة حوارية مع كل من السيد محمد البدن رئيس بلدية تقوع،والسيد موسى الشاعر نائب الرئيس،،تم خلالها طرح العديد من القضايا للنقاش واطلاع المسؤولين في البلدة على أبرز الاحتياجات من وجهة نظر الشباب وتوصيات المشاركين.

    وفي نهاية اللقاء تم توزيع الشهادات على المشاركين في المبادرة،،على ان يتم استكمال البرنامج الخاص بالمبادرة وفق المخطط،،خاصة فيما يتعلق بمخاطبة صناع القرار والشركاء وإطلاعهم على أبرز المخرجات.