مجموعة المسائل الصغير تزور بلدية الخليل

  • قام مجموعة من الطلاب المشاركين في نشاطات المسائل الصغير في كل من مدرستي أسماء بنت أبي بكر للإناث ومدرسة سيدنا إبراهيم الخليل للذكور بزيارة لبلدية الخليل اجتمعوا خلالها مع رئيس بلدية الخليل الاستاذ تيسير ابو سنينة ونائب الرئيس الدكتورة اسماء الشرباتي وعضو المجلس البلدي أ. يحيى النتشة ومدير وحدة الرقابة والتدقيق الداخلي ومنسق المشروع في البلدية أ. فارس شاور بحضور طاقم مؤسسة الافق للتنمية الشبابية ومجموعة من المعلمين والمشرفين من مديرية التربية والتعليم في الخليل وذلك لمتابعة توصيات جلسة الاستماع التي عقدت قبل عدة شهور ضمن نشاطات المساءلة المجتمعية.

    وخلال اللقاء استعرضت طالبات مدرسة اسماء بنت ابي بكر للاناث مجموعة من الاحتياجات والتي تتمثل بتعبيد الملعب وفتح بوابة طوارئ في سور المدرسة بالاضافة الى وضع سياج على الجهة الجنوبية من جهه الجدار الصخري.

    وقام ايضا طلاب مدرسة سيدنا ابراهيم الخليل للذكور بطرح موضوع مظلة المدرسة واهميتها في وقاية الطلاب من حر الصيف وكذلك من الامطار في فصل الشتاء بالاضافة الى تعبيد ساحة المدرسة الحالية والتي يوجد فيها حفر كبيرة وتشققات.

    وتم الاتفاق على ان تقوم طواقم البلدية الفنية بزيارة المدرس  ودراسة الاحتياج والبدا بتركيب شبك للجدار لحماية الطالبات في مدرسة اسماء بنت ابي بكر بعد مراعة الدائرة القانونية، اضافة الى دراسة امكانية ادراج المدرستين في مشروع لتعبيد ساحات المدارس اذا توفرت الاولويات اللازمة، وخلال اللقاء ايضا تم التطرق الى دراسة اهمية استملاك المدارس المؤجرة وذلك بالتعاون مع وزارة التربية والتعليم كما وتم اقتراح تنظيم زيارة للطلاب لوزارة التربية والتعليم.

    وتاتي هذه الزيارة ضمن فعاليات اكسبو المسائلة المجتمعية الممول من مؤسسة التعاون الالماني  GIZوبالتعاون بين وزارة الحكم المحلي وصندوق تطوير وإقراض الهيئات المحلية وتنفيذ مؤسسة الافق للتنمية الشبابية، وبدعم من برنامج الإصلاح في قطاع الحكم المحلي وتهدف هذه النشاطات إلى تعريف المواطنين على أدوات المسائلة المجتمعية وكيفية استخدامها لمسائلة أصحاب القرارات في بلدتهم.