الأفق تعقد لقاءا توعويا في مدينة يطا جنوب محافظة الخليل

  • بالتعاون مع جمعية الجنوب للتكافل الاجتماعي،عقدت مؤسسة الأفق للتنمية الشبابية صباح هذا اليوم الاثنين الموافق 8-12-2014،لقاءا توعويا في مدرسة الخنساء الثانوية للبنات في مدينة يطا شارك به 60 طالب من طالبات الصف الحادي عشر.


    بداية اللقاء رحب كل من السيد ابراهيم هريني أمين سر الجمعية ،وأ.ضحى البطش مسؤولة لجنة المرأة بالجمعية ،اضافة الى مديرة مدرسة الخنساء الثانوية أ. عالية ابو صبحة بطاقم مؤسسة ،شاكرين لهم حضورهم وداعين الى المزيد من النشاطات الهادفة التي تخدم قطاع الطلبة الثانويين وتساعدهم على تخطي صعوبات المرحلة التي يمرون بها"مرحلة المراهقة"،وتؤهلهم للتأقلم مع المرحلة اللاحقة"مرحلة الدراسة الجامعية".


    تخلل اللقاء محاضرة حول مهارات الاتصال والتواصل التي ينبغي على الطلبة التسلح بها لتساعدهم في شق طريقهم نحو المستقبل،وتضمنت المحاضرة تقديم بعض النصائح والتوجيهات للطالبات المشاركات كتغليب لغة الحوار عند التعامل مع الاخرين داخل اسوار المدرسة وخارجها والبعد عن العصبية القبلية والاحتكام الى النظام، وضرورة احترام المعلمات وآداب الاستماع والمشاركة والتفاعل البناء...الخ. 


    اضافة الى نقل ما تعلموه خلال هذه المحاضرة من معلومات وقيم لجماعة الاصدقاء والاهل والجيران...الخ لتعميم الفائدة لتشمل أكبر شريحة ممكنة من أهالي المدينة.لما فيه خدمة الوطن والمواطن.تخلل اللقاء العديد من التمارين العملية كتدريب"اقبلني كما أنا"الذي يهدف الى تعزيز ثقافة القبول بالتعددية والتسامح داخل المجتمع الفلسطيني.