"الأفق" تــنظـم ورشـة عـمل في جامـعة بـيـرزيت

  • قامت مؤسسة الأفق للتنمية الشبابية ضمن فعاليات برنامج "الوعي الشبابي" الذي تنفذه المؤسسة بالشراكة والتعاون مع كافة المؤسسات التعليمية ومؤسسات المجتمع المدني الفلسطيني بعقد ورشة عمل في جامعة بيرزيت حول موضوع الاتصال والتواصل وذلك هذا اليوم الاحد الموافق 2/11/2014 حيث حضرها 61 طالب وطالبة من طلبة الجامعة وخريجيها .


    بدأ اللقاء  بعرض موجز قدمه الاستاذ ابراهيم سليمان حول أهداف ورسالة ورؤية مؤسسة الافق بالاضافة الى البرامج السابقة والحالية التي تقوم المؤسسة بتنفيذها.


    ثم قام أ.ابراهيم سليمان بتقديم محاضرة حول أهمية الاتصال والتواصل بين بني البشر مع التأكيد على ضرورة اختيار انسب الطرق واكثرها ابداعا لايصال الرسائل وفق قاعدة "لكل مقام مقال"،كما تحدث خلال المحاضرة حول لغة الجسد وأهميتها في تعزيز الرسائل المنطوقة،وبعد ذلك تطرق الى أخلاقيات الانتقاد البناء الذي يساهم في عملية التنمية والتطوير.


    ثم قام بتقسيم المشاركين الى مجموعات عمل ناقشت قضايا مرتبطة بموضوع اللقاء ، علماً بانه اعيد ترتيب المجموعات وتم تلخيص القضايا المحورية التي تم التوافق عليها.


    وفي الختام تقدمت مؤسسة الافق بجزيل شكرها الى الطلبة المشاركين والى جامعة بيرزيت ممثلة بالاستاذ محمد الحاج على جهودهم في انجاح اللقاء.