مؤسسة الأفق للتنمية الشبابية تعقد اجتماعها السنوي العام

  • رام الله- عقدت مؤسسة الأفق للتنمية الشبابية اجتماعها السنوي بحضور أعضاء الهيئة العامة ومجلس الإدارة والطاقم التنفيذي للمؤسسة، برئاسة الدكتور عبد الرحمن ابراهيم رئيس مجلس الإدارة والذي افتتح الجلسة بكلمة ترحيبية ثمن فيها جهود الأعضاء الحاضرين، ومن ثم تلا أسماء الأعضاء للتحقق من النصاب القانوني للاجتماع، وبعد أن تأكد من اكتمال النصاب، قرأ جدول أعمال الاجتماع المقترح. ومن ثم تمت مناقشة مؤشرات أداء المؤسسة المالية والادارية وتقارير سير العمل للعام 2017، كما تم عرض اهم الإنجازات التي حققتها المؤسسة من خلال البرامج التي قامت بتنفيذها على مدار العام.

    كما ناقش المجلس المبادرات التطويرية والمشاريع التي تعمل المؤسسة على تنفيذها خلال العام 2018، وتم المصادقة عليها من قبل أعضاء الهيئة العامة . يشار إلى أن المجلس صادق على التقرير المالي الذي قدمته الشركة الفلسطينية للتدقيق والمحاسبة.

     في حين قدم المدير التنفيذي للمؤسسة الدكتور محمد الفرارجة شرحاً مفصلاً عن البرامج والمشاريع التي قامت بها المؤسسة، وقدم رؤيا عمل للعام الحالي2018 كما وتطرق إلى الأنشطة والمشاريع التي تعمل عليها الأفق بما ينسجم وحاجات المجتمع، وبما يتفق مع الخطة الاستراتيجية التي وضعتها المؤسسة. وأطلع الهيئة على الشراكات التي قامت بها المؤسسة مع الجهات ذات العلاقة، والتي كان لها الأثر في نجاح البرامج التي نفذتها المؤسسة خلال العام المنصرم، كما وقدم شرحاً حول الخطط المستقبلية التي يجري العمل على تنفيذها.

    تم أيضاً مناقشة الموازنة التقديرية المتوقعة للعام2018 وتمت المصادقة عليها من قبل الهيئة العامة بالاجماع. يشار إلى أن مؤسسة الأفق للتنمية الشبابية هي مؤسسة واعدة تسعى لرفد المجتمع بالطاقات الشابة الريادية، وتسعى من خلال برامجها إلى زيادة الوعي والقدرة لدى الشباب والى تقديم أدوات ومهارات تساعدهم في المشاركة في كافة النواحي، كما وتسعى إلى تمكينهم ليكونوا شباب قادر وواع ومشارك.