الافق تبدأ ورشات التهيئة لسوق العمل للمستفيدين من مشروع ” شباب قادر” في محافظة سلفيت

  • ضمن مشروع “شباب قادر” المنفذ تحت رعاية المجلس الاعلى للرياضة والشباب وبالتعاون مع وزارة التنمية الاجتماعية وبإدارة برنامج الامم المتحدة الإنمائي/ برنامج مساعدة الشعب الفلسطيني وبتمويل من البنك الاسلامي للتنمية وبالشراكة مع برنامج التمكين الاقتصادي للشعب الفلسطيني، بدأت مؤسسة الأفق صباح يوم الاثنين الموافق بتاريخ 9/10/2017 تنفيذ ورشات التهيئة للشباب المرشحين للاستفادة من المشروع في مركز التدريب المهني في سلفيت.

     

    حيث تمحور اللقاء الأول حول مهارات الاتصال والتواصل واستخدام لغة الجسد، بالإضافة إلى كسر الحواجز، وشارك فيه 30 شاب وشابة من الفئة المستهدفة، وقد افتتح اللقاء أ. محمد عبد العال مدير مركز التدريب المهني، بكلمة ترحيبية أعرب فيها عن شكره لمؤسسة الأفق وذلك لدورها الريادي الذي تقوم به اتجاه قطاع الشباب الفلسطيني بشكل عام، وقدم لمحة سريعة عن المركز في سلفيت ودوره في خدمة وتنمية التدريب المهني، وأوضح التخصصات التي يوفرها المركز من تجميل، خياطة، سكرتارية، تكييف وتبريد، المنيوم، بلاط، لحام، والعديد من التخصصات التقنية التي تتناسب مع حاجات السوق.

     

    ثم قام أ. أحمد شتية مسؤول وحدة التدريب المهني في غرفة تجارة سلفيت، بتقديم العديد من التوصيات للمشاركين، من حيث تطوير النفس، والتوجه إلى التخصصات بناء على احتياجات السوق.

    فيما قامت أ. ربا أسعد بالتعريف عن المؤسسة ونطاق عملها، بالإضافة للتعريف عن المشروع وأهم الشروط اللازمة له.

     

    ثم قام أ.عامر الفرارجه المدرب والمختص بلغة الجسد بإدارة اللقاء، من خلال تسليط الضوء على أهم المهارات الخاصة بالاتصال والتواصل وكسر الحواجز، وكيفية توظيف لغة الجسد في عملية الاتصال والتواصل من خلال نبرة الصوت و لغة الجسد بالإضافة إلى اللغة المنطوقة.

     

    وفي نهاية اللقاء قام فريق الافق بتقديم الشكر لإدارة المركز وللطلبة المتدربين لما بذلوه من جهد وتفاعل متميز طيلة مدة اللقاء،هذا وتم الاتفاق على استكمال فعاليات الدورات التدريبية خلال الأيام المقبلة