نت كتابي يحلق في مدارس القدس من خلال مؤسسة الافق للتنمية الشبابية

  • القدس- واصلت مؤسسة الأفق للتنمية الشبابية ومؤسسة شركاء في التنمية المستدامة بالتعاون مع المركز النسوي في شعفاط عمليات توزيع أجهزة نت كتابي الاستطلاعي على طلبة الصف الخامس الأساسي في مدرسة ذكور شعفاط الاساسية واناث شعفاط الاساسية وذلك ضمن مشروع دعم الحقيبة المدرسية ونت كتابي الاستطلاعي في فلسطين الممول من المصرف العربي للتنمية الاقتصادية في إفريقيا وإدارة البنك الإسلامي للتنمية وبتنفيذ مؤسسة الأفق للتنمية الشبابية.

    بدورها قالت الاستاذة جهاد ابو زنيد عضو المجلس التشريعي الفلسطيني عن محافظة القدس ان لمثل هذه المبادرات اهميتها خاصة وأنها تستهدف هذه المناطق التي تتعرض لعزلة يحاول فرضها الاحتلال ليس فقط على المخيم بل على كل الاحياء المقدسية في العاصمة الفلسطينية، شاكرة هذا التعاون الذي يأتي في اطار دعم المسيرة التعليمية والتربوية وثمنت دور المؤسسات الشريكة والمنفذة التي تقوم على هذا البرنامج.

    من جانبه اكد المدير التنفيذي لمؤسسة الافق د. محمد الفرارجة على اهمية المشروع التي تقوم المؤسسة بتنفيذه بالتعاون مع مؤسسة شركاء في التنمية بالاضافة الى عدد من المؤسسات الشريكة ابرزها وزارة التربية والتعليم والتي اثنى على دعم وتوجيهات معالي الدكتور صبري صيدم والذي منذ البداية اكد على اهمية الفكرة التي تفتح الافاق امام الطالب نحو خبرات جديدة ومنهجية في التعليم تواكب التطور العلمي.

    بدوره ثمن د. محمد الفرارجة دور المركز النسوي في شعفاط والذي تعاون بشكل كامل في تنفيذ هذا المشروع الذي سيعود بالمنفعة على طلبة الصف الخامس كخطوة اولية على طريق عمل طويل ومتواصل، سيكون له الأثر الايجابي في المستقبل القريب، كما قدم الفرارجة شكره لكل الشركاء الذي ساهموا في تنفيذ هذا المشروع والذي يعتبر خطوة اولى على طريق رقمنه التعليم.

    من جانبه قال الاستاذ نصفت الخفش عن مؤسسة شركاء في التنمية المستدامة ان هذا المشروع يسعى لتطوير الطالب وفتح الآفاق نحو مصادر معرفية جديدة، وانه يأتي ضمن خطط وأهداف عمل المؤسسة التي تسعى دائماً لتقديم نماذج جديدة تخدم مستقبل الطلبة واحتياجات العملية التعليمية في فلسطين بالتعاون مع المؤسسات الشريكة، واكد على ان هذه الحواسيب قد صممت لكي تتناسب واحتياجات الطالب بشكل كامل مع التركيز مع البرامج التفاعلية التي يحتويها بشكل يجعل يعود على الطالب بالاستفادة.

    من جانبة قام الاستاذ بدر الهدهد، بتقديم شرح كامل ومفصل عن الحاسوب التعليمي الذي وصفه بأنه يناسب البيئة التعليمية وقد اخذت احدث التقنيات في تصميمه وبما يحتويه من برامج صممت خصيصاً لكي تنسجم بشكل كامل مع المناهج الفلسطينية، كما وان الحاسوب التعليمي اخذ بعين الاعتبار كافة النواحي الفنية الاخرى من حيث التصميم والشكل والمحتوى الذي يخلق التفاعل ما بين الطالب والمنهاج.

    يذكر بأنه جرت عملية توزيع الاجهزة بحضور المهندس مصطفى مطير عن وزارة التربية والتعليم، والأستاذة ربى اسعد والأستاذ ابراهيم سليمان عن مؤسسة الافق للتنمية الشبابية والأستاذ محمد محاريق والأستاذة سندس حمدان عن المركز النسوي في شعفاط.