الافق تختتم ورشات التهيئة لسوق العمل لمجال الصحافة والإعلام

  •  

      رام اللهألأفق -عقدت الأفق يوم الاحد الموافق 31/10/2015 ورشة العمل الأخيرة ضمن مرحلة التهيئة لسوق العمل لمجال الصحافة والاعلام وهي المرحلة الاولى ضمن مشروع تمكين وتوظيف الشباب الريادين في محافظة رام الله والبيرة الممول من المصرف العربي للتنمية الاقتصادية في افريقيا بادارة البنك الاسلامي للتنمية وتنفيذ الأفق، وقد تم عقد ورشات عمل تدريبية ل 21 مشارك ممن تم اختيارهم وينطبق عليهم معايير المشروع ليتم اختيار 10 اشخاص فقط ليتم استهدافهم ضمن مرحلتي التدريب والتوظيف في مشروع تمكين وتوظيف الشباب الرياديين على مدار سنة.

     

     وكانت ورشة العمل التدريبية للاستاذ محمد اللحام اذ ناقش خلالها عناصر الخبر مع المشاركين وكيفية صياغته من خلال نماذج لنصوص مختلفة من الاخبار تم توزيعها على المشاركين. وقد تخلل ورشة العمل التدريبية والتي عقدت يوم الاحد الموافق 31/10 اختبار عملي تقييمي للمشاركين من قبل الاستاذ محمد وهو كتابة كل مشارك خبر لتغطية ورشة العمل هذه، وتم اعتماد هذا الاختبار كمعيار يساعد في تقييم المشاركين.

     

    هكذا تكون الأفق قد انهت المرحلة الاولى من المشروع وذلك باستكمال 15 ساعة تدريبية حول موضوعات التهيئة لسوق العمل لمجال الصحافة والاعلام، وكانت موضوعاتها ما بين الاتصال والتواصل، التفكير الابداعي، التخطيط وادارة المبادرات وكذلك كيف تكون مستعدا لسوق العمل وكتابة السيرة الذاتية ومقابلات العمل.