لقاء الأفق مع طلبة جامعة القدس

  • قامت مؤسسة الأفق للتنمية الشبابية وضمن مشروع صندوق الأفق للتمكن الطلابي الذي يتم تنفيذه في جامعة القدس والذي تتمثل فكرته بالتسهيل على الطلبة تسديد اقساطهم الجامعية والتشجيع على تقديم خدمة مجتمعية من خلال المشاركة بساعات تطوع.

    وعليه تم عقد ورشة عمل للطلاب المستفيدين من الصندوق يوم السبت بتاريخ 6-1-2018 حول موضوع التطوع وتقديم خدمة دون مقابل وبكافة جهاته

    تضمن اللقاء الذي قدمه أ. ابراهيم سليمان مدير دائرة التدريب في المؤسسة العديد من المحاور بالنقاش والتحليل، وتركز حول ماهية التطوع وتحديد أهدافه من جميع النواحي السياسية والاقتصادية والاجتماعية والنفسية.

    بعد ان تم تحديد فكرة التطوع وتعريفه وبيان أهدافه تم تقسيم الطلبة الى مجموعات تعمل على تحديد ما هي أسباب ومبررات الفرد للمشاركة بتقديم خدمة او التطوع بعمل ما، وما هي المبررات لعدم توجهه الى ذلك، ثم تم مناقشة جميع الأسباب من قبل[u1]  الاستاد إبراهيم مع المشاركين وتبادل الأفكار حولها.

    تخلل التدريب العمل الجماعي ما بين الطلبة وخلق مبادرة للمساهمة بالمجتمع والتي نتج عنه مبادرة "بذرة خير" حيث قاموا الطلبة بتبادل الأفكار حول الفئة التي يجب استهدافها والعدد، وما نوع النشاط الذي سيتم تنفيذه من قبلهم، كان الهدف الأساسي من الفكرة ليس فقط تنفيذها وانما ان يكون لها تأثير إيجابي وناتج بإقبال المجتمع على تقديم خدمة دون مقابل.