الأفق تفتتح ورشات التهيئة لسوق العمل للمستفيدين من مشروع "شباب قادر" في محافظة رام الله

  •  

     

    ضمن مشروع "شباب قادر" المنفذ تحت رعاية المجلس الأعلى للشباب والرياضة وبالتعاون مع وزارة التنمية الاجتماعية وبإدارة برنامج الأمم المتحدة الإنمائي/ برنامج مساعدة الشعب الفلسطيني وبتمويل من البنك الإسلامي للتنمية وبالشراكة مع برنامج التمكين الاقتصادي للشعب الفلسطيني، افتتحت مؤسسة الأفق صباح يوم الأحد الموافق 22/10/2017 ورشات التهيئة للشباب المرشحين للاستفادة من المشروع في قاعة بلدية البيرة، بمشاركة 50 شاباً وشابة من الفئة المستهدفة.

     

    وقد افتتحت اللقاء الأول أ. ربا أسعد مديرة البرامج والمشاريع في مؤسسة الأفق، حيث قدمت لمحة سريعة عن مؤسسة الأفق، وعن مشروع "شباب قادر" من خلال عرض سريع لأهم مراحل المشروع (تهيئة تدريب وتشغيل)، شروط المشروع، الالتزامات المترتبة على المستفيدين النهائيين، وطرق الاختيار للمستفيدين النهائيين من المشروع.

     

    فيما تابع أ. عامر الفراجة، مدرب المؤسسة والمتخصص في مجال الاتصال والتواصل وكسر الحواجز إدارة اللقاء، من خلال التعريف بالاتصال والتواصل، عناصر الاتصال والتواصل، معيقات الاتصال والتواصل، والطرق المستخدمة في عملية الاتصال والتواصل.

     

     فيما اختتمت الورشة أ. أمل بلبيسي، مديرة دائرة التفتيش في البيرة - وزارة العمل، من خلال تعريف سريع بأهم محتويات قانون العمل الفلسطيني، من حقوق والتزامات لكل من أصحاب العمل والعمال أنفسهم، أنواع العقود، النظام الداخلي ولائحة الجزاءات، ساعات العمل، وأخيراً الإجازات وأنواعها.

     

    في النهاية قام طاقم مؤسسة الأفق بشكر الحضور على التزامهم وتعاونهم، وتم تقسيمهم إلى ثلاث مجموعات، ليتم تقييمهم فنياً خلال الأيام القادمة.