"الافق"تنظم لقائين وعي متتاليين في رام الله

  •  

    ضمن نشاطات برنامج الوعي الذي تنفذه مؤسسة الافق على مدار العام بالتعاون مع مختلف المؤسسات المجتمعية وتخص به قطاع الشباب الفلسطيني.

    قامت مؤسسة الافق في هذا اليوم الثلاثاء الموافق 27-12-2016 ويوم أمس الاثنين بالتعاون مع جمعية حياة للعمل التنموي المجتمعي ،،بعقد ورشتي عمل حول مواضيع المواطنة الصالحة والديمقراطية وحقوق الانسان بمقر جمعية حياة للعمل التنموي بمحافظة رام الله.

    اللقاء الاول تم التطرق فيه الى عدة جوانب مرتبطة بسبل تعزيز روح المواطنة الصالحة في المجتمع الفلسطيني كما تم تقدم توضيحات حول ابرز المظاهر والمسلكيات المرتبطة بهذا المفهوم.

    اما اللقاء الثاني فقد تم خلاله تسليط الضوء على مفهومي الديمقراطية وحقوق الانسان ...حيث تم خلال اللقاء تناول ابرز اشكال الحقوق من مدنية واجتماعية وسياسية...الخ ومدى انسجامها مع الواقع الفلسطيني ،،،كما تم التاكيد على سبل تعزيز الممارسة الديمقراطية بدءا بالاسرة مرورا بالمدرسة فالجامعة فالحزب فسائر المجتمع...الخ

    اللقاءان تميزا بتفاعل وعصف ذهني ومناقشات اتسمت بالروح الديمقراطية الايجابية ،،وتم في نهايتها توجيه رسالة شكر وثناء من قبل جمعية حياة لمؤسسة "الافق"وطاقمها التدريبي.