الأفق تحقق انجاز جديد على مستوى المؤسسات الأهلية في فلسطين وتتسلم شهادة التزام بمبادئ مدونة سلوك المؤسسات الأهلية الفلسطينية

  • الاثنين- 28/11/2016 – تسلم د. محمد محمود الفرارجة عن مؤسسة الأفق للتنمية الشبابية شهادة التزام بمبادئ مدونة سلوك المؤسسات الأهلية الفلسطينية وذلك ضمن الحفل الذي نظمه مركز تطوير المؤسسات الأهلية الفلسطينية وبحضور أعضاء من مجلس المصادقة ومجلس إدارة مركز تطوير، وممثلين عن الشبكات والاتحادات الأهلية، وممثلين عن المؤسسات الأهلية المشاركة ، حيث تم منح 23 مؤسسة اهليه هذه الشهادة من أصل 70 مؤسسة تقدمت للحصول عليها، واستحقتها بعد العديد من الاجراءات الادارية والمالية المتبعة من قبل مجلس المصادقة.

     

    يأتي منح هذه الشهادات لتفعيل وتعزيز نظام الالتزام بمدونة السلوك والذي يمثل مبادرة رائدة للتنظيم الذاتي بهدف تعزيز التزام المؤسسات الأهلية الفلسطينية طواعيةً بمبادئ المدونة القائمة على الشفافية والمساءلة والحكم الصالح.

     

    تجدر الإشارة أن مدونة سلوك المؤسسات الأهلية الفلسطينية التي تم إطلاقها في عام 2008 تحدد أولويات وتعليمات للمؤسسات الأهلية، وتساعدها في حال الالتزام بها على اكتساب الثقة وتطوير ممارسات حوكمة ملائمة،  كما تحدد القواعد الأساسية التي يجب على إدارات ومجالس إدارات وطواقم المؤسسات الأهلية الالتزام بها لدى تنفيذها مهامها. وهي تعكس المعايير الدولية للحكم الصالح، وتم تبنيها من قبل مبادرة المجتمع المدني لجامعة الدول العربي كمدونة سلوك نموذجية للمؤسسات الأهلية في العالم العربي.

    بدوره شكر الدكتور الفرارجة مجلس المصادقة ومجلس ادارة مركز تطوير على جميع الجهود المبذولة في سبيل توزيع شهادات الالتزام بمبادئ مدونة السلوك، املا  ان تستمر الافق نحو التقدم والتفوق على صعيد الاجراءات الداخلية والخارجية.