الافق تنظم ورشة عمل لمعلمات رياض الاطفال في "نعلين"

  •  

    بمشاركة عشرون معلمة رياض اطفال من قرية نعلين قضاء رام الله والقرى المجاورة لها(قبيا، شقبا، شبتين، المدية)،نظمت مؤسسة الافق للتنمية الشبابية في هذا اليوم الاثنين الموافق 30-11-2015 ورشة عمل حول مهارات الاتصال والتواصل، وذلك بالتعاون مع برنامج التاهيل المجتمعي في البلدة.

    شارك في افتتاح اللقاء كل من أ. نادر الخواجا رئيس بلدية نعلين ،وأ. تهاني عرابي منسقة برنامج التاهيل المجتمعي، حيث قدما شكرهما لمؤسسة الافق على دورها الريادي في التنمية المجتمعية ،كما شكرا المعلمات الحاضرات للقاء على المشاركة والتفاعل ،واعدين بالمزيد من اللقاءات التي من شأنها خدمة المجتمع المحلي والفلسطيني.

    تركز اللقاء الذي قدمه واداره أ. ابراهيم سليمان حول مهارات الاتصال والتواصل، حيث أكد سليمان بداية اللقاء على اهمية الدور الذي تضطلع به معلمات رياض الاطفال في تهيئة الاطفال وتأسيسهم واعدادهم للمراحل العمرية اللاحقة.. خاصة مرحلة الشباب المرتبطة ارتباطا عضويا بمرحلة الطفولة.

    تم تسليط الضوء خلال اللقاء على سبل تعزيز التواصل السليم بين المعلمة والطفل والذي من شأنه منح الشعور بالامان وتعزيز الثقة بالذات والمساعده على اكتشاف المواهب وتنميتها او نقاط الضعف والعمل على تعديلها من خلال الملاحظة للسلوك والتواصل مع الاهل لتحقيق التكامل في  عملية التربية والتعليم.

    وفي الشق الثاني من اللقاء تم تناول ابرز الخصائص التي لا بد من توافرها في معلمات رياض الاطفال كسمات أساسية لنجاح عملية الاتصال الفعال ومن أهمها الانفعالية ،المهنية، الجسمية، الخلقية، والاجتماعية.