لقاء اخر ضمن سلسلة الورشات التدريبية في مجال الاعلام لمشروع " تمكين وتوظيف الشباب الريادين"

  •  

    ضمن ورشات العمل التدريبية " التهيئة لسوق العمل " في مشروع تمكين وتوظيف الشباب الريادين نفذت الأفق ورشة عمل تدريبية يوم الخميس الموافق22/10/2015 وذلك في مكتب المؤسسة الكائن في رام الله.

    وقد افتتحت ورشة العمل التدريبية بعرض للمهندس مأمون ابو ريان بعنوان كن مستعدا لسوق العمل، تناول فيه كيفية كتابة السيرة الذاتية واهم الاسس الواجب اتباعها أثناء تحضير الخريج لسيرته الذاتية، هذا بالاضافة الى ضرورة تجنب بعض الاخطاء والتصرفات الخاطئة الشائعة التي تمارس من قبل الخريجين الجدد أثناء مقابلات العمل خاصة اذا كانت مقابلة العمل لطلاب الخريجين الجدد.

     كما شارك الاعلامي محمد اللحام في ورشة العمل التدريبية  وناقش مع المشاركين واقع الاعلام العربي والفلسطيني خصوصا في ظل الظروف الراهنة التي تعيشها الاراضي الفلسطينية. ثم تم عمل اختبار عملي تقييمي للمشاركين من قبل الاستاذ محمد من خلاله طلب من المشاركين كتابة خبر لتغطية ورشة العمل القائمة،  وتم اعتماد هذا الاختبار كمعيار رئيسي يساعد في اختيار الفئة المستهدفة.

    بعد استراحة المشاركين قدم الاستاذ علاء أنور  ورشة عمل بعنوان التفكير الابداعي خلالها تم تعريف المشاركين بكيفية وطرق التفكير الابداعي في الحياة اليومية والعملية، وذلك من خلال ربط عناصر التفكير الابداعي بالتدريب والعمل المهني وبالسلوكيات اليومية ايضا . وكذلك تم الحديث عن كيفية تطوير الذات والاهتمام وتنمية القدرات الشخصية الابداعية عند المشاركين.

    أما  ورشة العمل التدريبية الختامية كانت بعنوان التخطيط وادارة المبادرات للاستاذ سائد ربيع، تم خلالها مناقشة مفهوم التخطيط وأهمية التخطيط واهدافه والخطوات العملية له، وكذلك اليه اعداد الخطط، كما تخللت الورشة بعض الفعاليات الجماعية لتنمية روح الفريق عند المشاركين وكذلك لترسيخ الافكار التي تم طرحها في ورشة العمل .

     

    علماً بان ورشة العمل هذه تأتي ضمن سلسة ورشات العمل التدريبية "تهيئة لسوق العمل" وهي المرحلة الاولى التنفيذية لمشروع تمكين وتوظيف الشباب الريادين في محافظة رام الله والبيرة بتمويل من المصرف العربي للتنمية الاقتصادية في افريقيا وبادارة البنك الاسلامي للتنمية، والذي من خلاله سيتم تدريب وتوظيف 35 شاب ريادي موزعين على 3 مجالات، مجال هندسة الاتصالات، مجال الاعلام والصحافة وكذلك مجال التجارة والبنوك.