اللقاء الأول في مجال الاعلام / مشروع توظيف الشباب الرياديين

  •  

    "عقدت مؤسسة الافق للتنمية الشبابية اليوم الثلاثاء الموافق 20/10/2015 في مقرها الكائن في مدينة رام الله اولى لقاءات مشروع التمكين والتوظيف للشباب الرياديين لطلبة الاعلام في محافظة رام الله وذلك ضمن برنامج التمكين المنفذ في مؤسسة الافق للتنمية الشبابية، نفذت الافق اولى الخطوات التنفيذية المتعلقة بمشروع التمكين والتوظيف للشباب الرياديين، المتمثلة في ورشات عمل تدريبية تهيئيه لسوق العمل لمجموعة من الشباب في مجالات الاعلام وهندسة الاتصالات والتجارة.


    بعد التعريف بالحضور وبعد التعرف على اسباب ودوافع الطلاب لاختيار تخصصهم في مجال الاعلام، تم عرض أهداف ورؤية ورسالة  الافق، ومن ثم عرض موجز لبرامج مؤسسة الافق ومشاريعها  التي نفذت في السابق والمنفذة في الفترة الحالية ثم عرض لبعض البرامج المستقبلية التي  سيتم تنفيذها حال  تمويلها. ومن ثم عمل المستهدفين على تعبئة استمارات خاصة بالمشروع تساعد المقيّمين للمشروع على اتخاذ القرار الصحيح عند عملية اختيار الفئة المستهدفة بشكل نهائي.


    قدم أ. ابراهيم سليمان أول عرض من أجل تهيئة الطلاب الخريجين لسوق العمل بعنوان     "الاتصال والتواصل" ركز فيه على الاعلام بشكل عام والرسالة التي يوجهها الاعلام، والصحافة الصفراء والصحافة الموضوعية والمواطن الصحفي ودوره في المجتمع الفلسطيني في نشر القضية الفلسطينية


    في النصف الثاني من اللقاء عرض الاستاذ سليمان اللغة الصامتة ولغة الاشارة وفن الخطابة ،وقسم المشاركين الى مجموعتين، طلب من كل منهما اختيار أحد المشاركين وترشيحه لانتخابات رئاسية افتراضية ومن ثم تقديم خطاب جمهوري موجه للشعب الفلسطيني لإقناعه بشخصيته ومنحه ثقة الشعب. على أن يتم اختيار المرشح الاكثر حضورا من قبل الطلبة المشاركين. 


    في الختام تم تعبئة نماذج تقييمية من قبل كل المشاركين ، على أن يتم عقد اللقاء الثاني في الموعد المحدد وفق البرنامج