مؤسسة الأفق ونقابة المهندسين تنظمان دورة تدريبية لمهندسي الاتصالات

  •  

    نظمت مؤسسة افق للتنمية الشبابية بالتعاون مع نقابة المهندسين دورة تدريبية تهدف إلى تعزيز خبرات ومهارات الخريجين الجدد  من الجامعات الفلسطينية في المحافظات الشمالية بقطاع هندسة الإتصالات.

    ويتضمن البرنامج التدريبي المستمر لمدة عام عدة جوانب تدريبية تتعلق بالمهارات الحياتية، ومهارات القيادة والإتصال، وفن اجراء مقابلة العمل واعداد السيرة الذاتية، وادارة المبادرات والأحداث، والتفكير الأبداعي.

    وفي السياق ذاته، يتواصل البرنامج التدريبي من خلال دمج المهندسين في مؤسسات وشركات يمارس فيها المهندسون خبراتهم العملية، ويستمر التدريب 6 شهور مدفوعة الأجر.

    من جانبه، قال مدير دائرة التدريب والتشغيل مأمون أبو ريان على أهمية هذا النوع من البرامج التدريبي لما يحققه من تعزيز لخبراتهم ومهاراتهم العملية والحياتية، ويدمجهم في سوق العمل.

    واكد مدير دائرة التدريب في مؤسسة افق ابراهيم سليمان أن مؤسسة افق تنظر الى البرنامج التدريبي الذي يندرج تحت مشروع تمكين وتوظيف الشباب الرياديين باهمية كبيرة لاسيما مع ارتفاع نسبة البطالة في المجتمع الفلسطيني.

    وبين سليمان ان المشروع يمول من قبل المصرف العربي للتنمية الإقتصادية في أفريقيا، وبإدارة البنك الإسلامي للتنمية.

     

    وعبرت المهندسة بيان صالح أن البرنامج التدريبي يمنح المهندسين الجدد الفرصة للتعرف على سوق العمل والاندماج به بشكل اسرع لاسيما وانه يمنح المشاركين خبرة كبيرة تمكنهم من التميز في بيئة العمل.

    وقال المهندس شهاب شهاب وهو احد المشاركين في التدريب أن البرنامج يزاوج ما بين المهارات اللازمة لبناء شخصية المهندس وقدراته القيادية، والخبرة العملية مما يجعله برنامجا مميزا وشاملا بالنسبة للمشاركين.